رائداتوطنية

وزارة المرأة تتلقّى هبة لاستغلالها كمؤسسة لرعاية كبار السنّ بولاية أريانة

 

تلقّت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ هبة قيّمة تمثّلت في عقّار من الواهب رجل الأعمال رضا الخفي لاستغلالها كمؤسسة رعاية كبار السن بمنطقة أريانة الصغرى من ولاية أريانة.

وتبلغ المساحة الجمليّة لمؤسسة “أم الخير لرعاية المسنين” بأريانة 2314 متر مربع وتحتوي المؤسسة المجهزة بمصعد كهربائي على ثلاثة طوابق بمساحة مغطاة قدرها 2600 متر مربع ويتوفر بها 28 غرفة للمقيمين والمقيمات موزعة على طابقين بطاقة استيعاب 96 سريرا، إلى جانب مطبخ وقاعتين لتوزيع الأكل وقاعات وظيفية للأكل والأنشطة والحلاقة وقاعة الطبيب والعلاج الطبيعي ومصلى.

وبلغت كلفة المشروع 11 مليون دينار موزّعة بين 4 مليون دينار قيمة الأرض و7 مليون دينار تكلفة البناء إلى حدّ الآن، وقد تجاوزت نسبة تقدم أشغال البناء 80 % على أن يستكمل انجاز هذا المشروع قبل موفّى شهر جوان القادم.

وستتولى وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ الشروع إثر ذلك في تأمين إجراءات تجهيز مؤسسة “أم الخير لرعاية المسنين” بأريانة والاستعداد لانطلاق نشاطها في أفضل الآجال.

وستشكّل مؤسسة “أم الخير لرعاية المسنين” بأريانة الصغرى حال استكمال إنجازها واحدة من بين أفضل المؤسسات الرعائيّة لكبار السنّ على المستوى الوطني من حيث طاقة الاستيعاب وتطور التجهيزات والمواصفات، وتكتسي أهميتها أيضا باعتبار تواجدها بولاية أريانة التي لا يتوفّر بها حاليا مؤسسات عموميّة لرعاية كبار السنّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى