مجتمع

الحكم بالسجن 30 عاما في حق فتاة واطارين بالديوانة بتهمة تهريب الكوكايين

أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس حكما بالسجن لمدة 30 عاما في حق فتاة متهمة بتهريب الكوكايين من فرنسا الى تونس وبنفس المدة في حق كل واحد من إطارين بالديوانة وأمني متهمين بالتستر عليها وتسهيل مرورها بشحنات الكوكايين عبر بوابات إحدى النقاط الحدودية.

منطلق الأبحاث في القضية يعود إلى شهر أوت من سنة 2021 عندما تمكنت مصالح الديوا بميناء حلق الوادي من احباط محاولة تهريب 15 صفيحة تهريب مخدر الكوكايين  تزن  17 كلغ، مخفية  داخل سيارة   قادمة من ميناء روما تقودها مواطنة تونسية مقيمة بالخارج.

وتولّت الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني لاحقا الأبحاث مع المتهمة التي اعترفت باخراطها في شبكة دولية لتهريب الكوكايين تضمّ عنصرين آخرين تحصّنا بالفرار كما أقرّت بتعاملها مع عوني  ديوانة وأمني مكلّفون بالتستر عليها وتسهيل مرورها عبر البوابات الحدودية مقابل تمتيعهم بعمولات مالية هامة.

وباحالة المتهمين على أنظار القضاء قضت الدائرة الجنائية بسجن الفتاة مدة 30 عاما مع خطية مالية بمئتي ألف دينار وبنفس المدة من السجن في حق كل واحد من الاطارات الديوانية الثلاثة مع خطايا مالية ضخمة بأكثر من 10 مليون دينار.

كما قضت هيئة الدائرة الجنائية غيابيا بالسجن بقية العمر في حق المتهمين الاثنين المتحصّنين بالفرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى