وطنية

افتتاح الدورة 27 لمهرجان الورد بأريانة

انطلقت مساء اليوم الجمعة، بمنتزه بئر بلحسن، فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان عيد الورد بأريانة، بحفل افتتاحي غاب عنه عرض الكرنفال السنوي واقتصر على عروض راقصة لأطفال روضتي عزيز تاج وبرج الكوش البلديتين وعروض رياضية لجمعية “كايزن” وعرض لملكات جمال أريانة.
وستقتصر الدورة الحالية للمهرجان التي افتتحها والي أريانة ، على المعرض التجاري والاقتصادي بعد أن تقرر إلغاء كل الأنشطة والفعاليات المقررة سابقا والتي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع لجنة تنظيم المهرجان بتاريخ 21 مارس 2023 بقاعة الاجتماعات ببئر بلحسن وتشمل عددا من التظاهرات الثقافية والبيئية والتكوينية والرياضية ، إضافة إلى جملة من المسابقات في مختلف المجالات تحت شعار “الوردة لمتنا”.
وأكدت بلدية أريانة في الدعوة الموجهة للصحفيين أنه “تقرر أن تقتصر الدورة الحالية على المعرض الاقتصادي والاجتماعي وذلك حرصا على دعم الحرفيين والحرفيات الناشطين في قطاع صناعة الورد والعطور والخزف والفخار والصناعات التقليدية”.
ووفق ما أفادت به (وات) مديرة تنشيط المدينة ببلدية أريانة ليلى بن صالح ، يضم معرض الورد الذي يقام بالفضاء الخارجي لمنتزه بئر بلحس حوالي 101 عارضا، 48 منهم متخصصون في بيع الورد ونباتات الزينة، و6 في تقطير وبيع الزهر، إضافة إلى 30 حرفيا متخصصا في الصناعات التقليدية و16 حرفيا في صناعة الفخار علاوة عن فضاء للألعاب.
وأضافت أن البلدية وفرت حوالي 5000 نبتة ورد أريانة لفائدة المتساكنين بسعر رمزي يقدر بدينارين اثنين، كما تعرض صابون ورد أريانة وسائل ورد أريانة من انتاج البلدية.
كما أقيم برواق الورد بمنتزه بئر بلحسن معرض لوحات زيتيّة للفنّان التّشكيلي عبد اللّطيف القيتوني.
جدير بالذكر أن المعرض التجاري والاقتصادي للدورة 27 للمهرجان، سيستمر إلى غاية 14 ماي 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى