وطنية

فحوى لقاء وزير الداخلية بـ رئيس جامعة مديري الصحف وممثّل منظّمة ‘مراسلون بلا حدود’ بتونس

أجرى وزير الداخلية كمال الفقي، اليوم الاثنين بمقرّ الوزارة، لقاءيْن منفصليْن مع كل من رئيس جامعة مديري الصحف الطيب الزهار، وممثل مكتب تونس لمنظمة “مراسلون بلا حدود” سمير بوعزيز، تمّ خلالها بالخصوص تثمين التعاون الملموس بين وزارة الداخلية والهياكل المهتمة بالمجال الإعلامي.

ووفق بلاغ أوّل للوزارة، فقد تطرّق الزهار خلال اللقاء، الى أهمية دور مديري المؤسسات الصحفية في تكريس أخلاقيات المهنة وإرساء صحافة ذات جودة قادرة على مواجهة المغالطات والحدّ من الإشاعات التي يتمّ نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا حرص مديري الصحف على نقل الواقع بكلّ دقّة وموضوعية.

وأعرب وزير الداخلية من ناحيته، عن تقديره لانخراط مديري الصحف في المجهودات الوطنية الرامية الى الحفاظ على السلم الاجتماعي، مشيرا الى أهمية العمل المشترك قصد تحسين ظروف عمل الصحفيين وتسهيل الحصول على المعلومة لاستغلالها بكلّ نزاهة ومصداقية، بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.

كما مثلت المواضيع المتعلقة بحماية الصحفيين المراسلين التونسيين منهم والأجانب، وتسهيل عملهم أثناء قيامهم بمهامهم في ظروف ملائمة، والتنسيق المشترك بين مصالح وزارة الداخلية والهياكل الممثلة للصحفيين خاصة في مجالات التكوين وتسهيل حصولهم على المعلومة، محور لقاء بين وزير الداخلية وممثل مكتب تونس لمنظمة “مراسلون بلا حدود” سمير بوعزيز (مسؤول المناصرة بشمال إفريقيا).

وأكد الفقي خلال اللقاء، حسب بلاغ ثالث للوزارة، ضرورة تكاتف جميع الجهود من اجل تجاوز الوضع الدقيق الذي تمر به البلاد، مبرزا أهمية إحترام أخلاقيات المهنة والحفاظ على الاستقلالية والنزاهة في العمل الصحفي، واحترام وزارة الداخلية لمبدأ حرية الصحافة في إطار القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى