وطنية

اختتام أشغال المنتدى الدولي الثامن للصحة الرقمية في الحمامات

اختتمت اليوم السبت 6 ماي فعاليات المنتدى الدولي الثامن للصحة الرقمية الذي إنطلق يوم 4 ماي 2023 ، بياسمين الحمامات بعنوان ” الرقمي في خدمة حوكمة الصحة ” بالشراكة مع منتدى “réalité” الطبي و الجمعية التونسية للطب.
وتم خلال المنتدى الذي شهد حضور عدد من الأطباء و المهنيين في مجال الصحة و الناشطين في المجتمع المدني التأكيد على أهمية الصحة الرقمية و دور التكنولوجيا في تسهيل حياة المواطن وتقريب الخدمات إليه وخاصة تحسين الخدمات الصحية في تونس لتكون سبّاقة على المستوى المغاربي و الإفريقي .
كما تم خلال النقطة الإعلامية التأكيد على ضرورة السعي الى توفر الإرادة من أجل تحقيق نقلة نوعية في المجال الصحي الرقمي بالإضافة إلى أهمية توفير الظروف الملائمة للعلاج و التشخيص مما يساعد على تقريب الخدمات للمواطن من جهة ومزيد حوكمة القطاع من جهة اخرى.
كما عرض المنتدى في نسخته الجديدة عديد الإشكاليات المقترنة برقمنة منظومة الصحة في تونس وفي الخارج وكان فضاء للاطلاع على قصص نجاح مؤسسات ناشئة في مجال الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي ومناسبة لإلقاء الضوء على تجربة الطب عن بعد في المستشفيات البلجيكية.
في هذا السياق تطرق المتدخلون وممثلو الهياكل الصحية المختلفة، بما في ذلك مركز المعلومات والتوثيق بوزارة الصحة والصندوق الوطني للتأمين على المرض والصيدلية المركزية، إلى عرض التقدم الذي تم تحقيقه في تنفيذ البرامج المختلفة والاستراتيجيات الموضوعة في طريق الرقمنة.
من جهته صرح رئيس المنتدى الاستاذ الطيب الزهار على هامش الندوة الصحية أن هذه الندوة تجمع عددا من الأطباء و المهنيين في مجال الصحة و مجموعة من الناشطين في المجتمع المدني للتعريف بأهمية الصحة الرقمية و دور التكنولوجيا في تسهيل حياة المواطن .

و أشار إلى أن هذه المبادرة تأتي كنتيجة للسعي نحو التقدم و الرقي و تحسين الخدمات الصحية في تونس لتكون سبّاقة على المستوى المغاربي و الإفريقي .

و أكد الزهار إيمانه بوجود إرادة قوية للمواصلة و التقدم في المجال الصحي الرقمي و توفير الظروف الملائمة للعلاج و التشخيص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى