عالمية

إجلاء أكثر من 46 ألف شخص من سكان جنوب اليابان بسبب اقتراب إعصار « ماوار »

أصدرت السلطات اليابانية، صباح اليوم الخميس أمر إجلاء أكثر من 46 ألف مقيم في مدينة /نانجو/ في جنوب مقاطعة أوكيناوا جنوبي اليابان بسبب اقتراب الإعصار المدمر /ماوار/.
وحثت السلطات الناس الذين يعيشون في المناطق الساحلية، حيث تم الإعلان عن خطر من المستوى الرابع على مقياس من خمسة مستويات، على الإخلاء إلى أماكن آمنة،
بينما تم الإعلان عن خطر من المستوى الثالث في المدينة، ما يستدعي إجلاء المسنين والأشخاص ذوي الفرص المحدودة في وقت مبكر، بحسب هيئة البث العامة لليابان.
ويقع إعصار /ماوار/ المدمر حاليا قبالة سواحل أوكيناوا، ويصل الضغط في مركز الإعصار إلى 970 هكتوباسكال، وتصل سرعة الرياح إلى أكثر من 30 مترا في الثانية (67 ميلا في الساعة)، مع هبات تصل إلى 45 مترا في الثانية.
ومن المتوقع أن يغير الإعصار اتجاهه إلى الشمال الشرقي ويمر جنوب الجزء الرئيسي من اليابان في الـ 24 ساعة القادمة.
وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد ذكرت يوم الأحد الماضي، أنها تتوقع اقتراب إعصار استوائي قوي يأتي من جنوب غربي البلاد، محذرة المواطنين من أمواج ورياح كثيفة بسبب الإعصار الإستوائي الذي يعرف بـ/ماوار/.
وأشارت إلى أن سكان جنوب غربي البلاد وتحديدا مدينة أوكيناوا على أهبة الاستعداد في حال وقوع انهيارات أرضية نتيجة الإعصار، وما يتسببه من فيضانات في المناطق المنخفضة، وارتفاع مستوى النهر وصواعق برق وعواصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى