سياسةعالميةمنبر الصحافةوطنية

سيدة الأرض الفلسطينية تكرم هيئة المحامين بتونس

حررته الصحفية سنية خميسي

ثمن الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض بتونس، كمال الحسيني، اليوم الخميس 29 فيفري 2024، مبادرة الهيئة الوطنية للمحامين المتمثلة في تقدمها بشكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي على ارتكابه جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

و أكد الحسيني خلال لقاء جمعه مع رئيس الهيئة الوطنية للمحامين، حاتم المزيو، بمقر الهيئة، ضرورة وجود الأجندة الفلسطينية في كامل المكاتب لتكون الذاكرة الفلسطينية حاضرة في كامل ربوع البلاد التونسية، وفق تعبيره.

وقدم كمال الحسيني خلال هذه المناسبة نسخة من هذه الأجندة لهيئة المحامين تكريما لها على هذه المبادرة التي تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية واصراراها على الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في الحرية وذلك ببادرة من مؤسسة سيدة الأرض ومركز التراث الفلسطيني بتونس.

وفي سياق متصل، استنكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض صمت العالم أمام الإبادة الجماعية التي صار الشعب الفلسطيني يتعرض لها بشكل يومي، مؤكدا أن الانتهاكات لا تقتصر على قطاع غزة فقط بل توسعت لتشمل كل فلسطين، على حد قوله.

من جانبه اعتبر رئيس الهيئة الوطنية للمحامين قرار المحكمة الدولية القاضي باتخاذ تدابير فورية وعاجلة لتمكين سكان غزة من جميع الخدمات الأساسية وتوفير المساعدات الإنسانية لهم، انتصارا وتكريسا للحق الفلسطيني، مجددا وفاء البلاد التونسية للقضية الفلسطينية، قائلا: ”إن تونس هي فلسطين وللدولتين قلبا واحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى