شارع الثقافة

مهرجان مسارات في دورته الخامسة تكريم محمد عجاج قيدوم المسرح ….والمسرح الوطني ينقذ المهرجان

الشاهد نيوز ثقافة
أسدل الستار مساء امس على الدورة الخامسة لمهرجان مسارات المسرح ب المهدية بعرض مسرحية ” شعلة ” لمركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين وإخراج امينة الدشراوي كما تم تكريم المسرحي محمد عجاج احد قدماء الفرقة القارة بالمهدية بحضور قدماء الفرقة مثل جمال العروي ومحمد قريع وحضور السيدة إيمان صفر الكاتبة العامة للمسرح الوطني والسيد رضا دربال المتدرب الجهوي للثقافة .
وفي كلمة الاختتام اكد مدير المهرجان ومدير مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية حسام الغريبي على المكسب الذي حققه المهرجان بتقديم عروضه في البرج الاثري كما نوه بدعم مؤسسة المسرح الوطني التي تبنت المهرجان والشراكة مع مندوبية الثقافة .

برنامج المهرجان تضمن البرنامج عرضا لمسرحية “ٱخر البحر ” لفاضل الجعايبي وهي من أنتاج المسرح الوطني بالتعاون مع مركز الفنون في جربة وعرضا لمسرحية ” كاليغولا”وهي من أنتاج المسرح الوطني أخراج فاضل الجزيري  وقد سجل الثنائي الجزيري والجعايبي عودتهما  بعد غياب خمسة وأربعون عاما تقريبا وكان ٱخر عرض لهما لمسرحية التحقيق عام. 1979.

البرنامج تضمن كذلك عرض لمسرحية ” البخارة ” أنتاج مسرح الاوبرا أخراج الصادق الطرابلسي ومسرحية ” حاجة أخرى ” لمحمد كواص ومعرضا يؤرخ لمسيرة المسرح الوطني بعنوان أربعون عاما من المسرح الوطني و تربص اطره حسن المؤذن ” الممثل المبدع من الإرتجال إلى التشخيص ” وشارك حوالي  عشرين من هواة المسرح .
وشهدت الدورة الخامسة للمهرجان إقبالا كبيرا من الجمهور في البرج الاثري بالمهدية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى