عالمية

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعّد بردّ ساحق

حذرت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، والتي تحظى بالنفوذ، من أن بلادها ستتخذ رد فعل قويا وساحقا، ضد أي أعمال عدائية ضد بيونغ يانغ.

وأصدرت كيم يو جونج، نائبة مدير إدارة «الدعاية والإعلام»، في حزب «العمال» التحذير في بيان، اليوم (الأحد)، قائلة إن كوريا الشمالية ليست لديها أي نية للتواصل مع كوريا الجنوبية، طبقا لما ذكرته شبكة «كيه.بي.إس.وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأحد.
وفي بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، ذكرت كيم أن بلادها ستراقب أي حركة للعدو وستتخذ رد فعل موازيا وقويا للغاية وكاسحا ضد كل خطوة معادية لبيونغ يانغ. وحذرت أيضا كوريا الجنوبية بإعادة النظر في تبعات أفعالها المتهورة، مضيفة أن الصواريخ الباليستية عابرة للقارات الكورية الشمالية، لا تستهدف سيول.
كما انتقدت كيم الولايات المتحدة بسبب استغلال مجلس الأمن الدولي في فرض سياستها العدائية ضد الشمال، داعية واشنطن إلى الكف عن تهديد أمن كوريا الشمالية.
إلى ذلك، أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، اليوم (الأحد)، أن أحدث تجارب بيونغ يانغ لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز «هواسونغ – 15»، هي الأولى منذ 7 أسابيع، وجاءت في إطار «تدريب مفاجئ».
وسرعان ما قوبل الإطلاق بعد ظهر امس السبت، بإدانة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، التي قالت إنه سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة، إضافة إلى دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى