مجتمع

القيروان: حجز 13،5 طنا من مادة الفارينة المدعمة

تمكنت وحدات مركز الحرس الوطني بالشبيكة اليوم الاثنين بالتعاون مع فرقة الحرس البلدي بذات المكان من حجز 13،5 طنا من مادة الفارينة المدعمة بإحدى المخابز المصنفة صنف “ج” بمنطقة هماد، عمد صاحبها الى بيعها إلى مخابز أخرى.
وتم التنسيق مع مصالح المراقبة الاقتصادية بالقيروان قصد استكمال الإجراءات والتأمين على هذه الكميات لدى إحدى المخابز بالجهة بهدف ضخها في مسالك التوزيع القانونية.
وافاد المدير الجهوي للتجارة بالقيروان عماد صنديد في تصريح لمكتب وكالة تونس أفريقيا للأنباء بالقيروان بان هذه العملية النوعية تندرج في اطار مراقبة مسالك التوزيع والتجارة بالمواد المدعمة واستعمالها في غير أغراضها.
وأضاف أنه تم رفع مخالفة في الاخلال بتراتيب الدعم بالتفريط في مادة مدعمة على معنى الفصل 42 من القانون عدد 36 المتعلق بتنظيم المنافسة والأسعار والفصل عدد 6 من المرسوم عدد 10 المؤرخ في 17 افريل 2022 مشيرا الى انه سيتم استكمال باقي الإجراءات واحالة الملف على أنظار القضاء.
ولفت إلى أنه سيتم منع المخبزة من التزود من مادة الفارينة مضيفا ان مصالح المراقبة الاقتصادية بالقيروان تجري منذ فترة برامج رقابية مشتركة مكثفة مع الوحدات الأمنية في إطار الحد من هذه الممارسات وكذلك في إطار الاستعدادات لشهر رمضان.
وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى