شارع الثقافة

اخر الاستعدادات للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ 55

عقدت جامعتا المنستير وسوسة ندوة صحفية لتسليط الضوء على آخر الاستعدادات لتنظيم المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ 55 بحضور الدكتور لطفي بلقاسم رئيس جامعة سوسة والدكتور الهادي بالحاج صالح رئيس جامعة المنستير وعدد من المسؤولين في الجامعتين، فضلا عن مشاركة الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عبر الإنترنت.

وتستضيف جامعة المنستير وجامعة سوسة فعاليات الدورة 55 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، والذي يضّم 390 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية وذلك من18 إلى 20 مارس 2023.

وتأتي هذه الدورة في إطار حرص جامعتيْ المنستير وسوسة على تعزيز أواصر التعاون بين الجامعات العربية ما ينعكس إيجابا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية لزيادة قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي بحسب المنظمين.

وتتنزّل استضافة المؤتمر للمرة الأولى في تونس في ظل الاهتمام المتزايد الذي توليه تونس التعليم العالي إيمانا منها بأهميته أمام المتغّيرات المتنامية التي يشهدها العالم في كافة المجالات، مّما يشكل مسؤولية أكبر للجامعات لإعداد طلبة قادرين على الاستجابة لهذه المتطلبات، فضلا عن مسؤوليتها في تطوير البحث العلمي الذي أضحى مقياسا لتطور الدول.

ونظرا للدور الذي يضطلع به اتحاد الجامعات العربية في التشبيك بين الجامعات العربية من جهة والجامعات العالمية من جهة أخرى بهدف الاطلاع على تجارب الجامعات العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى