عالمية

هجوم بروكسيل: المشتبه فيه من اصول تونسية يقيم في بلجيكا بشكل غير نظامي

اعتقلت الشرطة البلجيكية، صباح اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، رجلا يشتبه في إطلاقه النار وقتل سويديين في هجوم ببروكسل، حسب ما أعلن متحدث باسم الادعاء العام الفدرالي.
وقال المتحدث، إريك فان دويس، إنّ عناصر من الشرطة “أطلقت النار” لدى اعتقال الرجل في حي شيربيك في بروكسل، دون الكشف عما إذا كان ذلك أدى إلى إصابة المشتبه فيه، وفق ما نقله موقع تلفزيون الحرة الأمريكي.
ولم يؤكد المتحدث تقريرا لشبكة “أر تي بي إف”، إصابة المشتبه فيه. وجاء إيقافه بعد مطاردة مكثفة في العاصمة بحثا عن المهاجم المسلح ببندقية رشاشة.
وقال رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، في وقت سابق إنّ المشتبه فيه من أصول تونسية، يقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني.
من جانبه، قال وزير العدل، فنسنت فان كويكنبورن إن طالب اللجوء أُدين في تونس “بجرائم تتعلق بالقانون العام” لكن لم يُبلّغ عنه بوصفه يمثل خطرا إرهابيا.
ومساء الاثنين، قُتل سويديان في شمال بروكسل برصاص مسلح أطلق النار عليهما ولاذ بالفرار على دراجة نارية، في هجوم وصفه دي كرو، بـ”الاعتداء الجبان”، داعيا مواطنيه إلى وحدة الصف “في مكافحة الإرهاب”.
ويتولى التحقيق في الهجوم، مكتب المدعي العام الفدرالي البلجيكي المسؤول عن قضايا الإرهاب.
وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 لكرة القدم.
وتوقفت المباراة بين الشوطين، إذ رفض اللاعبون السويديون استئنافها بعد الاستراحة، وفق قناة “أر تي بي إف” الفرنكوفونية.
وحسب عدة وسائل إعلام، فإنّ ضحيتي إطلاق النار الذي استخدم فيه المهاجم سلاحا أوتوماتيكيا، هما مشجعان سويديان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى