عالمية

من عائلة واحدة.. مصرع 21 فلسطينيا إثر حريق عمارة في غزة

لقي 21 فلسطينيا مصرعهم، الخميس، إثر اندلاع حريق كبير في عمارة سكنية بمعسكر جباليا شمالي قطاع غزة، فيما تم إعلان الحداد رسميا على أرواح الضحايا غدا الجمعة.
وقال الدفاع المدني بغزة، في بيان: “تم انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بمعسكر جباليا، وتم نقلهم إلى المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع”.
وصرحت وزارة الداخلية بالقطاع، في بيان “أن أطقم الدفاع المدني انتهت من إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا (..) حيث بذلت بمساندة من الشرطة جهودا كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده”.
وأضافت: “تشير التحقيقات الأولية في الحادث إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، ما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة”.
ولفتت إلى أنه “لا زالت قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم”.
وفي وقت سابق، قال متحدث داخلية غزة إياد البزم، في بيان: “قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع حريق كبير في إحدى البنايات السكنية بمعسكر جباليا (..) ووجود عدد من الوفيات والإصابات”.
وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غدا الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.
جاء ذلك وفق بيان للمتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى