وطنية

برنامج خاص للنقل في عيد الاضحى

ذكر سيم تقية المكلف بالنقل المنتظم للأشخاص بوزارة النقل بأن الوزارة قد وضعت برنامجا خاصا لتأمين النقل بمناسبة عيد الاضحى يمتد من 24 جوان إلى الاثنين 3 جويلية بالتنسيق مع الشركات الوطنية والجهوية للنقل ومهنيي قطاع النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص.

700 حافلة لنقل 80 ألف مسافر يوميا

وقال تقية في تصريح لموزاييك،  إن هذا البرنامج يقوم على تحسين عرض النقل وملاءمته مع الطلب من خلال دعم الموارد البشرية والرفع من جاهزية الأسطول.

وأضاف انه من المتوقع أن يتم استغلال 700 حافلة في هذا البرنامج كذلك تم الترخيص للشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل بالقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وعلى خطوط أخرى حسب ما يقتضيه الطلب.

وفي هذا الإطار ستقوم الشركات بتأمين حوالي 6200 سفرة منتظمة و1900 سفرة إضافية ستساهم في نقل حوال 80 ألف مسافر يوميا.

عربات دعم وسفرات إضافية للسكك الحديدية 

وعلى مستوى الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أعدت الشركة برنامجا يعتمد على تدعيم تركيبة القطارات بـ 182 عربة إضافية علاوة على 454 عربة مستغلة اعتياديا. من ناحية أخرى قامت ببرمجة 22 سفرة إضافية لـ 167 سفرة منتظمة ستمكن من توفير حوالي 43 ألف مقعد.

بداية من اليوم رفع التقيد بمناطق الجولان لسيارات اللواج

أما على مستوى النقل العمومي غير المنتظم فقد صرح محدثنا بأنه  تم الترخيص لسيارات الأجرة لواج بصفة استثنائية القيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بمنطقة الجولان بداية من اليوم إلى غاية الاثنين 3 جويلية وهو ما سيمكن من توفير حوالي 80 ألف مقعد ونقل حوالي 200 ألف مسافر يوميا.

وتحسبا لأي نقص على مستوى محطات لواج تونس العاصمة وضعت الوزارة حافلات احتياطية لاستغلالها عند الاقتضاء.

160 مراقبا لمتابعة السفرات

على مستوى المتابعة والتنظيم تم تكليف 160 مراقبا من الوزارة لتأمين المراقبة والمتابعة بمحطات النقل البري بكامل تراب الجمهورية والتدخل عند الضرورة. كما تم إحداث مكتب تنسيق مركزي وجهوي لتنظيم ومتابعة الحملة.

موزاييك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى