سياسةوطنية

دليلة مصدق تُطالب ادارة سجن المرناقية بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لجوهر بن مبارك بعد تدهور حالته

أكدت عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية “التآمر على أمن الدولة”، دليلة مصدق، أن شقيقها القيادي في جبهة الخلاص الوطني، جوهر بن مبارك، يعاني من تدهور خطير في حالته الصحية.
وقالت دليلة بن مصدق، إن شقيقها تعرّض في سجن إيقافه بالمرناقيّة على السّاعة العاشرة والنّصف من اللّيلة الفاصلة بين يومي الخميس والجمعة لعارض صحّيّ خطير تمثّل في أعراض جلطة، متهمة إدارة السّجن بتعمّد المماطلة في التّدخّل الصّحّي رغم قرع جرس استدعاء الحرّاس لمدّة ساعة ونصف تقريبًا.
واعتبرت في تدوبنة عبر حسابها على “فيسبوك” هذه الحادثة الخطيرة “دليلاً قاطعًا على زيف ادّعاءات الإدارة بأنّ كاميرا المراقبة المركّزة في غرف إيقاف المساجين السّياسيّين قد وُضعت لحمايتهم من الإعتداءات المحتملة ولإسعافهم بشكل عاجل عند أيّ طار صحّي”، وفق تقديرها.
وطالبت هيئة الدّفاع عن السجناء السياسيين كلاّ من الهيئة العامة للسجون والإصلاح وإدارة سجن المرناقية بالقيام بالفحوصات والتّحاليل التي تتطلّبها الحالة الصّحّيّة لجوهر بن مبارك، وحمّلتهما المسؤوليّة الكاملة عن تبعات أيّ تقصير أو إهمال، مجددة الدّعوة “للإفراج الفوريّ عن جميع المساجين السّياسيّين المعتقلين ظلمًا على خلفيّة معارضتهم للسّلطة القائمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى