رياضة

ماراطون للتحسيس بمخاطر الانقطاع المبكر عن الدراسة وترميم وتهيئة المدارس الابتدائية العمومية

تنظم مؤسسة الخليج المتحدة للخدمات المالية بشمال إفريقيا وجمعية “افريكان” الدورة الثانية لتظاهرة اجتماعية رياضية ثقافية تتمثل في ماراطون للجري يوم 17 سبتمبر بضفاف البحيرة 1، وذلك بهدف التحسيس بمخاطر الانقطاع المبكر عن الدراسة والعمل على ترميم المدارس الابتدائية العمومية.

وأكد المنظم اللوجستي لهذه التظاهرة أنيس المبروكي في تصريح لـ(وات) اليوم، أن الماراطون موجه للفئة العمرية 12 سنة فما فوق للتسابق على 3 مسافات وهي 10 و5 و1.5 كم وسيتع تتويج الفائزين بميدالية، مضيفا أنه سيكون للأطفال أيضا نصيبا من هذه المسابقات.

وقال إن عائدات التظاهرة، التي يسعى المنظمون إلى تجميعها من خلال عدد المشاركات والمستشهرين والمقدرة بحوالي 40 الف دينار ستعود بالنفع إلى إحدى المدارس الابتدائية بولاية تونس الكبرى من خلال تهيئة ملعب رياضي لفائدة التلاميذ.

وأكد المتحدث أن هذه التظاهرة تهدف إلى ترميم وتهيئة أكبر عدد ممكن من المدارس باعتبار انه من أهم الأسباب التي تدفع نحو الانقطاع المبكر عن الدراسة والتسرب المدرسي هي البنية المهترئة للمؤسسات التربوية وصعوبة ظروف التنقل بالإضافة إلى العوامل الطبيعية في بعض المناطق التي تحول دون وصول التلاميذ إلى المدارس.

وكان القائمون على الدورة الأولى تمكنوا من تجميع مبلغ مالي قدره 30 الف دينار من أجل تهيئة قاعة إعلامية لفائدة تلاميذ مدرسة ابتدائية بسجنان بولاية بنزرت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى