وطنية

وزير الداخلية سيكون حاضرا يوم الجمعة في البرلمان

قال مقرّر لجنة الدفاع والأمن والقوات الحاملة للسلاح، ثابت العابد، في تصريح اعلامي،الاثنين 6 نوفمبر 2023، على أنّ مسألة هروب المساجين الخمسة، من السجن المدني بالمرناقية، لا تهم الأمن فقط، وإنّما هي تُطال كلّ مرافق الدولة، وبالتالي “كان من المفترض على وزاراتيْ العدل والداخليّة، تنظيم نقاط إعلاميّة، لتقديم ما أمكن الإفصاح عنه، من معلومات حول إيقاف السجين أحمد المالكي المكنى بـ ‘الصومالي’، أحد الإرهابيين الفارين”.

وأشار إلى أنّه “لا بدّ من معطيات تُقدّم للرأي العام، ثمّ تكون هناك معطيات محلّ نقاش داخل الدوائر المختصّة، يُعلن عنها لاحقا، دون المساس، طبعا، بسرية الأبحاث على اعتبار أنّ هناك عناصر فارة”.

وكشف مقرّر لجنة الدفاع والأمن والقوات الحاملة للسلاح أنّ وزير الداخلية، كمال الفقي، سيكون حاضرا يوم الجمعة في البرلمان لمناقشة ميزانية وزارة الداخليّة، وسيتم التطرّق لمسألة الاتصال في المجال الأمني من خلال النقاط الإعلامية.

يذكر أنّ مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تونس، قد تداولوا أمس الأحد، مقطع فيديو يظهر إلقاء عدد من المواطنين في حيّ التضامن من ولاية أريانة القبض على شخص يرجّح أنّه الإرهابي أحمد المالكي المكنى بالصومالي.

ولم تؤكّد الجهات الأمنية والقضائية أو تنفي صحة الصور ومقاطع الفيديو المُتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، فيما أكّد شهود عيان تواصل وجود تعزيزات أمنية مكثفة في بعض أحياء وشوارع حي التضامن.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الثلاثاء 31 أكتوبر،  أنّ خمسة عناصر إرهابية فروا من سجن المدني بالمرناقية، وهم أحمد المالكي المكنى بـ ”الصومالي”، وعامر البلعزي ورائد التواتي وعلاء غزواني ونادر الغانمي.

وقالت الداخلية في بلاغ، إنّه تمّ إشعارها من قبل إدارة السجن المدني بالمرناقية بفرار 5 عناصر خطيرة من السجن المذكور، وقد تمّ تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال.

ودعت الوزارة في بلاغ كافة المواطنين عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى