وطنية

الاحتفاظ بـ 18 عون سجون في قضية تهريب الإرهابيين من سجن المرناقية

أكد مصدر مطلع إن عدد المحتفظ بهم من أعوان وإطارات السجون وصل إلى ثمانية عشر عونا وإطارا تقرر الاحتفاظ بهم على ذمّة الأبحاث المتعلقة بحادثة فرار خمسة مساجين مصنّفين خطيرين من السجن المدني بالمرناقية.

و تبرز  المعطيات المتوفرة إن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت لأعوان الفرقة المركزية لمكافحة الإرهاب بالحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بأعوان وإطارات من السجون من أجل جرائم ذات صبغة إرهابية.

وحسب المعطيات ذاتها، وبانتهاء اجال الاحتفاظ بالموقوفين الثمانية ينتظر إحالتهم على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وسبق أن تحدّث الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية أن عملية القاء القبض على جميع الإرهابيين الفارين من سجن المرناڨية مؤخرا.

وقال في تصريح اذاعي الثلاثاء 7 نوفمبر إنّه وبفضل عمل متواصل على امتداد 6 أيام، تمّ تطويق المجموعة في جبل بوقرنين ونجحت الوحدات الأمنية والعسكرية في القبض على الفارّين الأربعة.

ولفت بوزغاية إلى أنه سبق وأن قُبض على أحمد المالكي المكنّى بـ”الصومالي” في حي التضامن بفضل عوني أمن وبمساعدة المواطنين الذين كانوا على عين المكان  إلى حين وصول التعزيزات الأمنية.

وبيّن الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية أنّ العمليّة ساهمت فيها كل الوحدات من مختلف تشكيلاتها من وحدات خاصة من الأمن والحرس والشرطة الفنية والمصالح الفنية والأبحاث والاستعلامات للحرس الوطني والمصالح المختصة للأمن الوطني وشرطة النجدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى