شارع الثقافة

يومي4و5 ماي..خرجة الربيع بسيدي بوعلي..دورة واعدة لمهرجان سيدي بيئي وثقافي

بادرة من جمعية البيئة بجبل سيدي عبد الرحمان تحتضن منطقة سيدي بوعلي الميدة جبل عبد الرحمان من معتمدية قربة دورة جديدة من خرجة الربيع التي ستعرف عروضا ومعارض ولوحات استعراض وشبابي ونماذج من التراث الثقافي والغذائي المحلي.
ونتعرف الدورة التي تشهد اقبالا واسعا من سكان المنطقة ورويدا من مختلف مناطق الوطن القبلي تنشبطا والعاب ومظاهر مرتبطة بالهوية الثقافية للمنطقة إلى جانب ابتكارات وتصاميم وأنشطة رياضية وفصاءا لترويج المنتجات المالية والتقليدية.
خرجة الهرجان الاي تزامن مع حلول الربيع تتميز وفق برمجة الهيئة بادارة الاسعد الزيادي إلى ترسيخ المسار التنموي للمنطقة ودعم مقوماتها وتطوير قدراتها على الإشعاع السياحي بميزان وخصوصايات تعتمد مرتكزات السياحة البديلة التي تثمن الخصائص والطاقات الطبيعية والثقافية والشبابية المحلية بما سيفتح المجال لافاق شراكة مع فاعلي القطاع محليا وخاصة الادارات الجهوية السياحة والفلاحة والثقافة .
كما تسعى الجمعية لمواصلة التقييم والتفكير التشاركي لتوسيع نطاق التظاهرة لتكون محطة في اتجاه رسم خطة أوسع لتجسبم رؤية استراتيجية لتنمية مستدامة ترقى بالمنطقة وتنشط الحركة الاقتصادية وتسهم في بعث مواطن شغل وتعزز مساهمة المنطقة في دعم الحركة السياحية والثقافية والتنمية في نابل والوطن القبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى