وطنية

منظمة المرأة العربية والافريقية المتخصصة تعقد مؤتمرا ضخما لسيدات الأعمال في تونس

قالت وجيهة الجبابلي رئيسة منظمة المرأة العربية والافريقية المتخصصة والامينة العامة للاتحاد العربي للمرأة أن تونس ستحتضن يومي 23 و24 ماي الجاري مؤتمرا دوليا ضخما تحضره سيدات الأعمال العربيات والافريقيات لوضع تصورات جديدة للتحديث الاقتصادي في الدول العربية والافريقية وهو حدث اقتصادي دولي لافت نظرا لنوعية وكثافة المشاركة الدولية المتوقعة فيه وأيضا لأهمية المحاور التي سيناقشها ..
وسيناقش المؤتمر عددا من القضايا ومن بينها دعم الاستثمار وكذلك الأمن الغذائي و تأثير التغيرات.المناخية على الانشطة الاقتصادية في منطقة العالم العربي وافريقيا ..

واضافت السيدة وجيهة الجبابلي أن هذا اللقاء الاقتصادي النسوي الكبير سيحظى باهتمام شخصيات دولية وخبراء اقتصاديين وممثلي مؤسسات اقتصادية ضخمة من 13 دولة وناشطة في مجالات الصناعة والفلاحة والسياحة وغيرها فضلا عن البنوك وصناديق التمويل الاجنبية .
.
كما سيتيح هذا المؤتمر فرصة عقد لقاءات شراكة بين الفاعلين الاقتصاديين المشاركين بما يفتح آفاقا واسعة للتعاون الاقتصادي بين البلدان العربية والافريقية خاصة في مجالات التجارة والاستثمار .
كما يمثل المؤتمر فرصة لسيدات الأعمال التونسيات لأبراز نجاحاتهن في مجال الاستثمار وإدارة المشاريع ..

ويأتي احتضان تونس لهذا المؤتمر تقديرا لها واعترافا بدورها في تشجيع المبادرة الخاصة ورعاية رائدات الاعمال ومرافقتهن في كل مراحل بعث وانجاح المشاريع الصغرى والمتوسطة..
يذكر أن هذا المؤتمر ليس الأول من نوعه فقد اعتادت منظمة المرأة العربية والافريقية المتخصصة عقد مثل هذه المؤتمرات الدولية لبحث القضايا الاقتصادية المطروحة في البلدان العربية والافريقية..
ويتوقع أن يحضر المؤتمر عدد من اعضاء الحكومة التونسية والشخصيات الرسمية التي ستتابع الاشغال وستنتبه الى عديد الرؤى والتصورات حول مستقبل التحولات الاقتصادية في العالم العربي وافريقيا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى