شارع الثقافة

مهرجان الأغنية التونسية : الفنان التونسي يناصر فلسطين باللحن والكلمة

خصّص مهرجان الأغنية التونسية في دورته الثانية والعشرين، سهرته الثانية لعرض الأعمال الموسيقية المنتقاة وعددها 9 أعمال تمّ اختيارها من ضمن 51 عملا.

وقام بتنشيط هذه السهرة الصحفي في التلفزة التونسية إقبال الكلبوسي، الذي تولى تقديم لجنة انتقاء الأعمال المشاركة والمتألفة من الأساتذة عبد الرحمان العيادي “ملحن ومايسترو) وخالد الوغلاني (شاعر وأكاديمي) وأنيس القليبي (عازف وأكاديمي) ومحمد بو سلامة (مايسترو) وسليم دمق (مطرب وملحن) وسامي معتوقي (موزع موسيقي).
وكانت الإطلالة الأولى للفنان أحمد عنتر الذي علا صوته من أجل فلسطين في أغنية حملت عنوان “علّي الصوت” يقول مطلعها “علّي الصوت غزّاوي ما نخاف الموت”. وهذه الأغنية من كلمات الشاعر هشام السالمي ولحّنها بنفسه الفنان أحمد عنتر وتولى توزيعها رفقة منير الغضاب.
واعتلت الفنانة نادية القصيبي الركح، فأدّت “نشيد الحياة” وهي أغنية من كلمات الشاعر رابح المجبري وألحان ياسين بن سعيد وتوزيع لمنير الغضاب، ثم جاء دور المشاركة عفيفة العويني التي غنّت “أرض الأنبياء” عن كلمات الشاعر الجليدي العويني وألحان وتوزيع منير الغضاب.
وغنّت الفنانة أميمة الحوات “ثاني وطن” عن كلمات للشاعر البشير اللقاني وألحان وتوزيع محسن الماطري. وأميمة الحوات هي أيضا عازفة بيانو وغيتار و مغنية كورال وسوبرانو في الأوركستر السمفوني قرطاج. كما شاركت الفنانة مرام بوحبل، وهي خريجة المعهد العالي للموسيقى بتونس سنة 2019، بأغنية “ضدّ من كان تجنّى” وهي من تأليف الشاعر البشير بن حامد وألحان وتوزيع صبري عوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى