شارع الثقافة

الكشف عن برنامج الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون من 12 إلى 15 جوان 2023

"عطور عربية" في الافتتاح وثامر حسني في الاختتام

تنعقد الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون من 12 إلى 15 جوان 2023 تحت شعار “الفنون والثقافة تجمعنا” بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي وتسجّل هذه الدورة مشاركة 15 هيئة تلفزيونية عضوة في الاتحاد في المسابقة الرسمية لمختلف الأصناف البرامجية والإخبارية منها 90 عملا في الأقسام الرئيسية للمسابقة و50 عملا في الأقسام الموازية، فيما بلغ عدد الهيئات الإذاعية 14 هيئة ستدخل المسابقة بـ 129 عملا منها 108 أعمال في أقسام المسابقة الرسمية، بحسب ما أعلن عن ذلك المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان في ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة.

ويحتضن مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان، يحييه الفنان محمد علي كمون يحمل عنوان “عطور عربية”. وتختتم التظاهرة بحفل موسيقي يحييه الفنان المصري تامر حسني.

وتؤثث مجموعة من الندوات المهنية والبرامجية والهندسية فقرات المهرجان  تهتمّ  بمحاور “الإعلام السياحي” و”الدراما العربية في العصر الرقمي” و”الذكاء الاصطناعي وأدواته في إنتاج المحتوى”  ويشهد المهرجان عدد من ضيوف شرف  من بينهم  الممثلة المصرية شيرين والمخرج اللبناني جورج خباز والممثلة الإماراتية فاطمة الحوسني والمخرج الليبي حسن قرفال والمخرجة والمغربية سناء عكرود، إلى جانب الممثليْن السورييْن ميلاد يوسف وروعة السعدي ويأتي حضورهما تكريما لسوريا بمناسبة عودتها إلى حضن الجامعة العربية، بحسب ما أفاد عبد الرحيم سليمان المدير العام للـجامعة

ومن تونس، تكرّم الدورة الثالثة والعشرون للمهرجان الأستاذ عبد العزيز قاسم، المدير العام الأسبق لمؤسسة الإذاعة والتلفزة (سابقا)، والممثل والمخرج التونسي المنصف البلدي، ورئيسة الإذاعة المصرية سابقا إيناس جوهر وهاني فرّاج الرئيس الأسبق للجنة الإدارية المالية والقانونية للاتحاد والمخرجة التلفزيونية والسينمائية إيناس يعقوب من البحرين، والفنان تقيّ الدين صوبيرا من جزر القمر.

وتحدّث عبد الرحيم سليمان عن مشروع بناء مركز أعمال اتحاد إذاعات الدول العربية “أسبو لينك سنتر” وهو مشروع وصفه بالمتطور سيقام على مساحة تقدّر بحوالي 33 ألف متر مربع. ويتكوّن المبنى الذي يحتوي على 15 طابقا، من مكاتب وقاعات عروض وفضاءات ترفيه ومطاعم وغرف إقامة وفضاءات لتنظيم الندوات والمعارض والمؤتمرات.

وأكد سليمان أن الاتحاد سينجز مشاريع استثمارية أخرى في تونس خلال السنوات الخمس القادمة يفوق إجمالها 200 مليون دينار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى