مجتمع

تفكيك شبكة مختصة في ترويج الاقراص المخدرة طبيب صحة عمومية من بين المورطين فيها

تمكّن إطارات و أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بادارة الشرطة العدلية بالقرجاني من تفكيك شبكة مختصة في ترويج الاقراص المخدرة تنشط بين الكاف ومنوبة، وحجز أكثر من 5006 أقراص مخدرة مختلفة الانواع.

وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بثلاثة أشخاص على ذمّة هذه القضية من بينهم طبيب بالصحة العمومية.

وانطلق البحث والتحري في هذا الملف بتاريخ 13 جانفي 2023 على اثر توفر معلومات لدى اطارات و اعوان مصلحة فرق مكافحة المخدرات بالادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بادارة الشرطة العدلية بالقرجاني مفادها اندماج شخص في مجال ترويج الاقراص المخدرة يتزود بها من شخص ثان.

و باجراء عملية رصد ومتابعة ميدانية توفرت معلومات مؤكدة وأن المذكور الأول سيتسلم كمية هامة من الاقراص المخدرة على مستوى محطة بنزين بجهة القباعة، حيث تم رصد الشخص الثاني بمفرده على متن سيارة خاصة بمجرد توقفه بالمكان المذكور صعد رفقته المذكور الأول .

وبالقاء القبض عليهما وتفتيشهما تم حجز 1200قرص مخدر نوع باركيزول، ومبلغا ماليا قدره 1500دينار.

وبتعميق التحريات مع ذي الشبهة تبين و انه يتزود بالاقراص المخدرة من طبيب نفسي بإحدى المستشفىيات العمومية بالكاف، وعليه تم التنسيق مع النيابة العمومية بمنوبة و الكاف و التنقل الى ولاية الكاف حيث باجراء عملية تفتيش لمنزل المعني و بمكتبه تم حجز 3806 أقراص مخدرة مختلفة الانواع و 42 حقنة مخدرو 5 قنينات دواء مخدر.

يُذكر أنّ ذي الشبهة الأول من ذوي السوابق العدلية، اذ تعلقت به قضية لدى المحكمة الابتدائية بالكاف من اجل “اغتصاب انثى سنها دون 16سنة باستعمال اقراص مخدرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى